الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

مبيعات أجهزة أندرويد بلغت 500 مليون جهاز


أعلن "هوغو بارّا" مدير قسم إدارة المبيعات في شركة "غوغل" أن مبيعات الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل "أندرويد" قد بلغت 500 مليون جهاز حول العالم. والعدد يزداد يومياً بمقدار 1.3 مليون جهاز.

وبحسب تقرير شركة (HIS iSuppli) المختصة في أبحاث ودراسات السوق العالمية فإن الشحنات السنوية من الهواتف الذكية التي تعمل على نظام "أندرويد" ستزداد في عام 2013 لتصل إلى 451 مليون جهاز، في حين أنها بلغت 357 مليون في عام 2012. وهذا يعني أن المجموع الكلي لمبيعات الأجهزة الذكية بنظام "أندرويد" سيبلغ 1.1 مليار جهاز بنهاية عام 2013 وذلك منذ بداية بيع أجهزة "أندرويد" عام 2008.


وفي ذات التقرير ذكر أن المرتبة الثانية لمبيعات الأجهزة الذكية تعود إلى شركة "آبل" بأجهزتها التي تعمل بنظام (iOS) والتي ستبلغ مبيعاتها الكلية 527 مليون بنهاية عام 2013 ولن تبلغ المليار حتى عام 2015. ويعود تفوق "غوغل" في سوق الهواتف الذكية إلى توسيعها عقود الشراكة والتعاون مع شركات مثل "سامسونغ" و"HTC" و"موتورولا" و"إل جي" وغيرها. وبالإضافة إلى تركها نظام "أندرويد" مفتوح المصدر مما يسمح لشركات الهواتف المحمولة بتطوير التطبيقات المختلفة المتوافقة معه، على عكس نظام التشغيل من "آبل" (iOS). حيث تعتمد سياسة "آبل" على ضبط سوق البرمجيات لأجهزتها.


المصدر: موقع شركة "HIS iSuppli" + صفحة "هوغو بارّا" على "غوغل بلاس"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Get MoOoGa chat group | Goto MoOoGa website