الثلاثاء، 23 أكتوبر، 2012

Ainol جهاز صيني لوحي بمواصفات عالية وسعر رخيص

أطلقت شركة "Ainol" الصينية جهازاً لوحياً جديداً ضمن علامتها التجارية المعروفة باسم "Novo" تتسم بمواصفات تقنية عالية وسعر منخفض مقارنة بأسعار الحواسب اللوحية المتوافرة حالياً بالأسواق.

ويأتي اللوحي "Novo 7 Crystal" الجديد بشاشة عرض قياسها 7 بوصات من نوع "IPS" وبدقة 1024×600 بيكسل وزاوية مشاهدة 170 درجة.


كما تدعم تقنية اللمس بالسعة حتى خمس نقاط مع إمكانية استخدام القلم الرقمي معها، ويعمل مع نظام تشغيل أندرويد "جيلي بين".


ويستخدم الجهاز معالجاً ثنائي النواة من نوع "Almogic AM8726-M6" المستند إلى رقاقة "Cortex-A9" بسرعة 1.5 غيغاهيرتز ويتّسم باستهلاك منخفض للطاقة وبأداء وكفاءة عالية مماثلة لرقاقة آبل "A5" الموجودة بجهازها اللوحي "آي باد 2".


أما بالنسبة لمعالج الرسومات من نوع "Mali 400" رباعي الأنوية الموجود بهاتف "سامسونغ جالاكسي إس 2" الذي يدعم الألعاب ثلاثية الأبعاد، كما يحتوي على ذاكرة عشوائية بسعة واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية فلاش سعتها 8 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي".


ويشتمل الجهاز على كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل ويدعم من حيث الاتصال شبكة "الواي فاي" اللاسلكية، ويحتوي من حيث التوصيل على منفذ "ميني يو إس بي"، و"ميني HDMI".


ويدوم عمل بطارية الجهاز ذات جهد عالٍ حتى 7 ساعات تصفح الشبكة العنكبوتية وقرابة 5 ساعات مشاهدة فيديو وحوالي 6 ساعات تشغيل ألعاب "3D"، وسماع موسيقى ما بين 12-15 ساعة، ويزن الجهاز 328 غراماً وبسمك 11.2 مم.


أما عن وجوده في الأسواق فتخطط الشركة لطرح جهازها الجديد بسعر معقول قرابة 139.99 دولار أمريكي في 28 الشهر الجاري وسيتوافر باللونين الأبيض والأسود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Get MoOoGa chat group | Goto MoOoGa website