الثلاثاء، 8 يناير 2013

10 اختراعات نحتاج إليها في المستقبل


1) كومبيوتر الـ DNA
 يستطيع الـ DNA الخاص بكل إنسان تخزين معلومات جينية كثيرة للغاية، حيث إن ميلغرام من الـ DNA بمقدوره تخزين أي معلومات حدثت في كل الوقت الماضي. وتخيل لو أنه تم اختراع كومبيوتر يعمل بهذه التكنولوجيا في التخزين.


2) الوصول إلى مركز الأرض
في الماضي كان معظم البشر يعتقدون أن الوصول إلى مركز الأرض سهل، وهو اعتقاد خاطئ، وذلك لأن الضغط في تلك المنطقة هائل لدرجة لا يمكن لأي بشر تحملها، وإذا ما تمكّن أحد من الوصول إلى ذلك المكان، فمن المؤكد أنه سيكتشف مصادر جديدة للطاقة.

3) تكنولوجيا النانو

 يمكن لتكنولوجيا النانو أن تغير مجرى التاريخ بالنسبة لعلم الدواء، وإذا ما تمّ الانتهاء منها بشكل ناجح، فسوف يتمكن الأطباء من قتل كل الخلايا المسببة للسرطان في الجسم.
4) نظرية كل شيء
يدرك العلماء حول العالم أن أي شيء يحدث من حولنا يجب أن يكون له سبب معين، ولكن ما يجد فيه العلماء صعوبة هو معرفة تلك الأسباب وراء ما يحدث في العالم، وإذا ما عرف العلماء النظرية وراء كل شيء، فهذا هو العصر الجديد الذي يحقق فيه البشر كل ما يريدون.

 5) عملية زرع رأس

قد يعتقد البعض أن إجراء مثل تلك العمليات يعتبر من الأشكال السيئة للطب، ولكن إذا فكرنا قليلاً في عملية زرع الرأس سوف نجد أن لها فوائد إذا ما نجحت في المستقبل كأن تُمكن الإنسان من التخلص من جسمه المصاب بنوع من الأمراض التي لم تنتقل لرأسه بعد

. 6) طاقة نظيفة

 أثناء قراءتك لهذه القائمة من الممكن أن ينتهي مخزون الأرض من الوقود، إذ تقول بعض الدراسات إن مخزون الأرض من النفط سوف ينتهي خلال 55 عاماً، ومن أجل ذلك يحتاج البشر إلى اختراع مصدر طاقة جديد، بالإضافة إلى الحرص على أن يكون صديقاً للبيئة.

7) علاج للسرطان

 لا يوجد علاج جذري للسرطان الذي يتسبب في وفاة 7 مليون شخص سنوياً في العالم، وهو ما يدفع العلماء للسعي بأسرع ما يمكن لإيجاد علاج لهذا المرض.

 8) السفر إلى المريخ

 بعد أن تمكن الإنسان من السير على سطح القمر، جاءت فكرة أن يسافر إلى كوكب المريخ للسيرعلى سطحه أيضاً، وهو ما يعكف عليه العلماء الآن من أجل السفر إلى المريخ واكتشاف إمكانية العيش عليه من عدمها.

9) المصعد الفضائي


لن يكون هذا المصعد بداخل مبنى سكني، ولكنه سوف يربط ما بين الأرض والقمر أو أي سفينة فضائية في الفضاء الخارجي. سيجعل مثل هذا الاختراع إذا تم بناؤه البشر قادرين على السفر للفضاء الخارجي بمنتهى السهولة.

10) استعمار القمر

 مازال العالم في انتظار العبقري الذي سيتمكن من اختراع غرف ومبانٍ يمكن إنشاؤها في الفضاء الخارجي. إذا تم ذلك فإنه من السهل الوصول إلى القمر واستعماره، لأن الحياة على الأرض أصبحت مزدحمة للغاية، وهو المشروع الذي لم تنجح فيه وكالة ناسا للفضاء حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


Get MoOoGa chat group | Goto MoOoGa website